أخبار اجهزه الفيديو, الأخبار, عن الألعاب

ممكن منشوفش نسخ محسنة من PS5 و Xbox Series X

Albert Penello وهو مدير تنفيذي سابق في شركة Xbox اتكلم على Reset Era ووضح هو ليه بيتوقع إن لا سوني ولا ميكروسوفت هينزلوا نسخ محسنة من PlayStation 5 و Xbox Series X.

ده الي وضحه Albert Penello :

” الفكرة من الممكن ألا تكون ضرورية. دقة 4K  كانت تُصبح دقة اساسية على الحواسيب الشخصية والتلفزيون وقت إصدار أجهزة الجيل الماضي التي كانت مُصممة للعمل على 1080p أو أقل. عندما يكون هنالك جزء يطلب أربعة اضعاف الأداء فقط لزيادة الدقة فإنك ستستخدم تلك الزيادة لرفع الدقة فقط. أظن أنه غير محتمل أن نرى شاشات الـ 8K تُصبح بنفس أهمية الـ 4K، أظن أننا سنرى زيادة في الإضاءة ورفع مستوى الإطارات لأعلى من 60 إطار على شاشات التلفزيون. المعالجات والبطاقات الرسومية في الجيل الجديد من السهل أن تدعم إطارات أعلى وألوان أفضل. “

وقال برضو :

” لا ارى آلة تحتوي على 20 أو 24 تيرا فلوبس على شكل كونسول بسعر رخيص خلال السنوات القادمة. تغيير التقنية المستخدمة من 7 نانو متر إلى 3 أو 5 نانو متر سيكون باهظاً من حيث التكلفة وعلى الرغم من تقليص حجم الشريحة بنسبة 30% إلا أن التيرا فلوبس ستزيد وبذلك يجب أن يزداد حجم الشريحة قليلاً. “

منصتي PlayStation 5 و Xbox Series X هيتم إصدارهما في اواخر سنة 2020 وعلى الرغم من عدم وجود تأكيد على الأسعار الا ان كل التوقعات بتُشير إلى سعر 500 دولار، ميكرسووفت عندها جهاز تاني وهو Series S ومن المتوقع ان سعره يكون بين 300 و 350 دولار. سوني عندها منصة PlayStation 5 Digital Edition وديه سعرها على حسب التوقعات هيبقى 400 دولار.

احنا بنتفق في نقطة إن الـ 8K مش هيكون شئ رئيسي في المستقبل القريب لإن شاشات الـ 4K تعتبر كفاية وأكتر من كفاية بالنسبة لناس كتير حالياً فأكيد هيتم إستغلال الشاشات بشكل أفضل مع الأجهزة خلال السنين الي جاية.

Ahmed Yousry

About promidoz

Editor-in-Chief. About 5 years of experience in Gaming Journalism with more than 13k news written, tens of articles, video scripts and reviews. A hardcore gamer that loves a challenge.